» » الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يمنح الجنسية لشاب سوري لموهبتة الفذة

منح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام الجنسية التركية لعازف البيانو السوري الفتى اللاجئ تامبي أسعد بناءً على موهبته الفذّة وتفوقه في العزف وحاجته الى هذه الوثيقة التي تؤمن له التنقل في الخارج.

واتصل الرئيس التركي أردوغان عقب توقيعه على القرار بالشّاب السوري لتهنئته ومطالبته بالمزيد من النجاح والتقدم.

وعُلم أن الفتى اسعد سيشارك في المسابقة الدّوليّة التي ستقام في روسيا بين 10 و14 كانون الاول من الشّهر الجاري وسيمثّل الدّولة التركيّة في هذه المسابقة.

ونقلت وسائل الاعلام التركية أن الشاب السوري البالغ 16 عاماً لجأ مع عائلته إلى تركيا هرباً من الحرب الدّائرة في بلاده، واستقرّ في مدينة "بورصة" القريبة من اسطنبول حيث انضمّ هناك إلى معهد موسيقي لتطوير مواهبه.

وذكرت أسرته انه خلال إقامته في مدينة "بورصة" تعرف على مدرسة الموسيقى الروسية إلينا لويدينا الّتي أعجبت بموهبته وقررت منحه فرصة الانضمام إلى المركز حيث اكتشفت موهبته الموسيقية الكبيرة.

وسرعان ما اشترك الشاب تامبي في مسابقات عالمية أقيمت في موسكو وستراسبورغ حيث أبدى تفوقًا كبيرًا.

وذكرت الاسرة ان رئيسة قسم البيانو في معهد الموسيقى في نيويورك استمعت أثناء زيارتها لإسطنبول في 11 أيار المنصرم إلى عزف تامبي، ووصفته بـ"الموهبة النادرة".

هذا ويكمل تامبي دراسته الثانوية في مدرسة خاصة في بورصة التي أخذت على عاتقها مهمة تدريسه في المرحلة الثانوية مجانًا.

يذكر ان الشاب السوري حصل على الجائزة الأولى من موسكو بمسابقة  Planeta Talantov وفاز بالجائزة الأولى من مستوى Grand Prıx، متفوقًا على منافسيه .

ثم تقدّم تامبي بعد اشتراكه في مسابقة موسكو بطلب للاشتراك في مسابقة Crescendo International Competitions في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 1 تشرين الثاني 2014، ومن ثم في بلغاريا وإيطاليا.

لذلك قررت الحكومة التركية الاستجابة لطلب أسرته في الحصول على الجنسية التركية ودعمه في مواصلة دراسته الموسيقية والطلب اليه ان يمثل تركيا في المسابقات العالمية.

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث