» » » طالبو لجوء في ألمانيا يتحولون للمسيحية

أظهرت تقارير مراسم تعميد عدد من طالبي اللجوء لألمانيا، قرروا التحول للمسيحية. وتتكهن التقارير بأن الرغبة في ضمان قبول طلبات اللجوء هو الدافع وراء هذه الخطوة، التي أقدم عليها حتى الآن لاجئون من باكستان وإيران وأفغانستان.
قالت تقارير إخبارية ألمانية، إن هناك ظاهرة متزايدة في الفترة الأخيرة للاجئين مسلمين يتحولون إلى المسيحية ويطلبوا تعميدهم. ولم تذكر التقارير التي أوردتها مجلة "فوكوس" و القناة الأولى في التليفزيون الألماني، أعدادا محددة للأشخاص الذين تحولوا للمسيحية بين طالبي اللجوء. ونشر تقرير تليفزيوني مراسم تعميد عدة أشخاص من بينهم شاب إيراني.
ونقلت التقارير عن متحدث باسم جمعية مسيحية في برلين قوله إن مثل هذه الدورات الدينية للمتحولين للمسيحية "كاملة العدد"، كما توقعت جمعية مسيحية في هامبورغ، تعميد 600 شخص آخرين خلال العام الجاري.
خطوة تسهل قبول طلب اللجوء؟
ولم تضح دوافع هؤلاء الأشخاص للدخول للمسيحية بشكل قاطع، بيد أن العديد من التقارير تتكهن بأن السبب ربما يكمن في رغبة هؤلاء في تحسين فرص قبول طلبات اللجوء الخاصة بهم في ألمانيا لاسيما هؤلاء الذين ينحدروا من دول يتعرض المسيحيون فيها لمشكلات سياسية أو دينية. لكن التقارير الإخبارية أكدت أن قبول طلب اللجوء حتى في هذه الحالات ليس مضمونا.
من ناحية أخرى نقلت التقارير عن بعض المتحولين للمسيحية قولهم إن الدافع وراء هذا القرار هو شعورهم بـ"خيبة الأمل" من الإسلام. ووفقا للتقارير فإن المتحولين للمسيحية ينحدروا من باكستان وإيران وأفغانستان، فيما لم تظهر حتى الآن حالات من دول عربية. يذكر أن القانون الأساسي في ألمانيا يضمن حرية العقيدة وبالتالي فإن الدولة تضمن حماية من يقرر تغيير ديانته.
ا.ف/ ر.ز/ DW 
http://dw.com/p/1I2rv

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
هذا الموضوع هو الاحدث.