» » السويد هذا البلد الصغير!

السويد


غالباً ما يتبادر للذهن عند ذكر السويد , أنه بلد أوروبي صغير مغمور, سيء المناخ   تغطية الثلوج ولا تشرق عليه الشمس , لكن هناك حقائق عديدة لابد أن تغير نظرتك 

وهذة بعضها :

 أولاً السويد ليس بلد صغير فمساحة السويد تبلغ  449964 كم مربع , وهي بذلك ثالث أكبر دولة مساحة في الاتحاد الاوروبي ,وعدد السكان 9 مليون .


 ثانياً السويد تتمتع بصيف جميل ذو نهار طويل , يمتد الصيف عدة شهور , ويمكنك ملاحظة جميع الفصول والتمتع بجمال كل فصل.



ثالثاً السويد أول دولة عالمياً يتحدث سكانها اللغة الانكليزية كلغة ثانية , ومعظم السكان يتكلمون الانكليزية بطلاقة , هذا يعني انه بامكانك التفاهم مع الجميع دون ان تتقن لغة البلد الاساسية , وهذا غير ممكن في غير بلدان .



رابعاً  على نقيض المعلومة المتداولة بان معدل الانتحار في السويد عال بسبب الكآبة , والتي لا اساس لها من الصحة , فان السويد بلد ينعم بالسعادة ويحتل مراكز متقدمة على معدل السعادة في العالم , ويحتفل سنوياً بالعديد من الأعياد والمقررة عطل رسمية



خامساً لدى السويد على مدى عشرات السنين الماضية العديد من العلماء  والمبتكرين العالميين , ويمكنك البحث لتجد اسماء الكثير منهم.




سادساً السويد رقم واحد عالمياً في ممارسة الحريات الشحصية وحرية التعبير وغيرها



سابعاً التطور التكنولوجي , لدى السويد العديد من الابتكارات التكنولجية والبحث التكنلوجي , وبرنامج السكاي بي الشهير هو من ابداع مبتكر سويدي . قبل أن يتم بيعه في مرحلة تالية لشركة مايكروسوفت عام 2011 بمبلغ خيالي .



ثامناً السويد أكثر الدول الممارسة للرياضة , وتتمتع بمعدل عالي للصحة والاعمار.



تاسعاً لدى السويد جيش قوي عالمياً وتصنع الاسلحة عالية التقنية , على الرغم أنها لم تخض أي حرب منذ عام 1814, ولم تشترك بذلك في الحربين العالميتين , اي أنها تنعم بالسلام منذ 200 عام .



عاشراً السويد من أعلى المعدلات في الدخل , واقل معدل  من ساعات العمل ,  وأرقى أنظمة الضمان الأجتماعي في العالم.



وأخيراً فان السويد تتلقى أكبر عدد من طالبي اللجوء في العالم نسبة لعدد السكان , وهي من أفضل الدول في التعامل مع المهاجرين , حيث تمنحهم حقوق كاملة كأي مواطن سويدي , بفارق واحد أنه لايحق له الترشح اوالانتخاب في البرلمانات 

والحياة السياسية وهذا  ماجعل  اللجوء الى السويد  هدفاً  للكثير من  طالب  اللجوء  حول  العالم .


»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث