» » » 180 ألف طلب لجوء في ألمانيا

اللجوء الى المانيا

  أوضحت وزارة الداخلية الألمانية أمس الاثنين بالعاصمة برلين أن نحو 22 ألف شخص طلبوا اللجوء في ألمانيا خلال شهر نوفمبر الماضي أي ما يزيد عن الشهر ذاته من العام الماضي (2013) بنسبة 56 بالمئة.
وبذلك وصل إجمالي عدد طلبات اللجوء في ألمانيا في العام الحالي إلى 181500 طلب تقريبا.

ورجح رئيس المكتب الفدرالي الألماني للهجرة واللاجئين، مانفرد شميت، في حديث مع صحيفة راينيتشي بوست الإقليمية، ان تتلقي بلاده 230 ألف طلب لجوء في عام 2015.

وكان مصدر أغلب طلبات اللجوء هذا العام من سوريا وصربيا وإريتريا وأفغانستان والعراق ويليهم كلا من مقدونيا والبوسنة والهرسك. ومن المتوقع أن تصل أعداد طلبات اللجوء حتى نهاية هذا العام إلى مئتي ألف طلب. وتتوقع السلطات المعنية زيادة عدد هذه الطلبات خلال العام القادم أيضا.
تجدر الإشارة إلى أن عدد طالبي اللجوء في ألمانيا هذا العام يفوق عددهم في العام الماضي بشكل واضح حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات في العام الماضي 127 ألف طلب. ويذكر أنه تم إدخال تعديل على قوانين حق اللجوء في ألمانيا منذ بداية شهر نوفمبر الماضي.
ومن خلال هذا التعديل تم إدراج كل من صربيا ومقدونيا والبوسنة والهرسك ضمن "الدول الأمنة"، أي أنه أصبح من الممكن إعادة المواطنين القادمين من هذه الدول إلى ألمانيا بحثا عن اللجوء إلى مواطنهم مرة ثانية على نحو أسهل.

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث