» » ثالث مسجد خلال اسبوع يتعرض للاعتداء في السويد


تعرض مسجد في مدينة اوبسالا السويدية الليلة الماضية لاعتداء عبر إلقاء عبوة مولوتوف حارقة وتلطيخ جدران المسجد بشعارات مسيئة، حسب ما أكدته شرطة المدينة. ويعد اعتداء مسجد اوبسالا الثالث من نوعه خلال ثمانية أيام في السويد.
ألقى مجهولون عبوة حارقة على مسجد في مدينة اوبسالا ليل الأربعاء/ الخميس(ليلة رأس السنة الميلادية) في ثالث هجوم من نوعه في السويد خلال ثمانية أيام. ونقلت وكالة الأنباء السويدية عن متحدث باسم شرطة اوبسالا قوله إن أحدهم رمى "عبوة مولوتوف حارقة على المكان" موضحا انها لم تسفر عن اندلاع حريق.
وأوضح تورستن هيملن "كتبوا شعارات عنصرية قبيحة" مشيرا إلى أن المسجد كان خاليا عند وقوع الهجوم. وأوضحت شرطة اوبسالا، رابع مدينة في السويد، أن شخصا أبلغها أنه شاهد أحدهم يرمي العبوة الحارقة عند الساعة 04.30 بالتوقيت العالمي. وأضافت في بيان أن الحادث "محاولة إجرامية لإشعال النار والتحريض على الكراهية"، داعية شهود إلى الادلاء بأقوالهم.
واعلنت الشرطة السويدية أن حريقا اندلع في مسجد ليل الأحد الاثنين لكنه لم يتسبب سوى ببعض الاضرار في المكان. وكانت النيران اندلعت في مسجد في الطبقة الأولى من مبنى في ايسلوف (جنوب) وتم اخمادها بسرعة. وأصيب خمسة أشخاص يوم عيد الميلاد في حريق في مسجد في الطابق الأرضي من مبنى في مدينة ايسكيلستونا على بعد نحو 90 كلم غرب ستوكهولم.
ودعا رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن إلى إدانة هذا الهجوم بشدة. وقال لوكالة الأنباء السويدية "في السويد ينبغي ألا يخاف أي شخص من ممارسة ديانته"، مضيفا أن الحكومة ستضع في التصرف تمويلات اضافية لتعزيز الأمن في محيط اماكن العبادة.
وبحسب مجلة اكسبو المناهضة للعنصرية، فقد وقع ما لا يقل عن 12 هجوما ضد مساجد في 2014 في السويد وحتى أكثر لأنه لم يكشف عن عدد منها. وأعلنت متحدث باسم الرابطة الإسلامية في السويد لوكالة فرانس برس "الناس خائفون، يخشون على سلامتهم".

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث