» » الماني من كل 8 سيشارك بالمظاهرات ضد الأسلام

ألمانيًا من كل ثمانية ألمان ضد الاسلام

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، اليوم الخميس، أن ألمانيًا من كل ثمانية ألمان سيشاركون في مسيرة مناهضة للمسلمين إذا قامت حركة احتجاج متنامية بتنظيم مسيرة في المدن التي يعيشون فيها.

وألقى الاستطلاع الضوء على مشاعر التأييد المتزايدة في ألمانيا -كما هو الحال في بلدان أخرى بالاتحاد الأوروبي منها بريطانيا والسويد- للأحزاب والحركات التي تستغل مخاوف الناخبين الذين يعتقدون أن السياسيين متساهلون أكثر مما ينبغي في مسألة الهجرة إلى بلادهم.

ويخشى بعض أعضاء كتلة المحافظين للمستشارة أنجيلا ميركل أن يخسروا التأييد لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا الذي يساند كثير من أعضائه حركة الاحتجاج التي تسمى (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب).

وتنظم هذه الحركة مسيرات أسبوعية في مدينة درسدن الشرقية واجتذبت أكثر من 17 ألف شخص في مسيرة في 22 ديسمبر. وجرت بضع مسيرات صغيرة في بلدات أخرى وتنوي الحركة تنظيم مزيد من المسيرات في مدن ألمانية أخرى.

وحثت ميركل في كلمتها بمناسبة العام الجديد الألمان على أن يديروا ظهورهم لزعماء حركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب ووصفتهم بانهم عنصريون تملأهم الكراهية وقالت إن ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا يجب أن ترحب بالفارين من الصراعات والحروب.

ووجد الاستطلاع الذي شارك فيه 1006 أشخاص وأجرته مؤسسة فورسا لحساب مجلة شتيرن الألمانية أن 13 في المائة من المجيبين سيحضرون مسيرة مناهضة للمسلمين إذا أجريت في المدن التي يعيشون فيها.
وأظهر الاستطلاع أيضا أن 29 في المائة يعتقدون أن الإسلام يؤثر على نمط الحياة في ألمانيا بدرجة تجعل هذه المسيرات لها ما يبررها.

وقال ثلثا من شاركوا في الاستطلاع أنهم يعتقدون أن فكرة "أسلمة" ألمانيا مبالغ فيها لكن كثيرا من الألمان يشعرون بالقلق بشأن أعداد طالبي اللجوء الذين يتدفقون على ألمانيا وكثير منهم من سوريا.

وقفز عدد طالبي اللجوء الذين يصلون إلى المانيا إلى نحو 200 ألف في عام 2014 أي أربعة أضعاف ما كان عليه في عام 2012. وسجل صافي أعداد المهاجرين القادمين لألمانيا أعلى مستوى له في عشرين عاما.
وانتقد زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا بيرند لوكه خطاب ميركل عشية العام الجديد.
وفي تصريحات من المقرر أن تنشر في طبعة يوم الجمعة من صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج اتهم لوكه ميركل بعدم احترام المواطنين.


»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث