» » شروط قبول طلبات اللجوء في السويد

اللجوء الى السويد


من أهم شروط قبول طلبات اللجوء في السويد، أن يكون المتقدم موجودا داخل أراضي الدولة السويدية، وأن لا يكون قد مر على دولة تقبل اللجوء وهو في طريقه الى السويد، هناك أيضا طريقة "الكفوتا" وهي حصة متفق عليها تختارها السويد من دول النزاعات ضمن اتفاقيات مع الامم المتحدة، المعلومات التالية تخص طلب تقديم اللجوء
عند قدومك إلى دولة ما تطلب فيها الحماية واللجوء فمن حق هذه الدولة أن تعرف أولا من أنت وما هي هويتك ومن ثم أن تستفسر منك عن سبب طلبك اللجوء إليها وعن الطريقة التي وصلت بها إلى أراضيها.لذلك عليك أن تشرح بالتفصيل ما هي الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى الحماية. في حال وجود بعض الأمور غير الواضحة بعد الشرح الذي تقدمه، فسوف تقوم مصلحة الهجرة بالتحقيق في هذه الأمور قبل أن تتخذ قرارها. بالتحدث معك ومراجعة الأمور غير الواضحة.
قد تتعرض لعقوبة دفع الغرامة أو للسجن لمدة أقصاها ستة أشهر، في بعض الحالات الخطيرة، إذا تقدمت بمعلومات غير صحيحة أو أغفلت ذكر أمر مهم بالنسبة للتحقيق.
ما يحق وما لا يحق لك كطالب لجوء
1. يجب أن يكون المترجم حيادياً ولا يحق له أن يقحم آراءه الخاصة أو السياسية أو الدينية في عمله وإنما يجب أن يترجم ما يقال فقط.
2. يحق لك الاطلاع على المعلومات المتعلقة بك وتصحيح ما تراه خطأالموظفون العاملون بمصلحة الهجرة ملزمون بكتمان المعلومات المتعلقة بك إضافة إلى المترجمين والوكلاء الحقوقيين.
3. لا يحق لك أن تختار بلد اللجوء حسب اتفاقية دبلن وقد تضطر إلى العودة إلى بلد -حصلت منه على تأشيرة دخول أو تصريح الإقامة فيه. - إذا دخلت إليه بشكل غير قانوني. - إذا كنت قد تقدمت فيه سابقاً بطلب اللجوء. - إذا كانت أسرتك قد حصلت على تصريح الإقامة فيه أو في اي دولة من الاتحاد الأوروبي.
4. تجري مقابلة الأطفال الذين يأتون إلى السويد بمفردهم وبحضور شخص وصي / أو وكيل قانوني مفوض. الوصي هو شخص يتم تعيينه ليكون بمثابة ولي أمر. كما يحق للأطفال طالبي اللجوء أن يعبروا عن أنفسهم.
http://alkompis.com/bitrix/images/1.gif

»
السابق
هذا الموضوع هو الاقدم.
«
التالي
رسالة أحدث