» » أهمية اثبات الهوية عند تقديم طلب اللجوء

بالنسبة للشخص الذي طٌلب اللجوء فإنه يكٌون ملزما أن يخٌبر مصلحة الهجرة عن حقيقٌة شخصيتٌه .إن مسؤولية إثبات هو يتٌك تقع عليكٌ شخصياٌ. إن هذا يعٌني أنه يتٌوجب عليكٌ أن تبرز مستندات تثبت فيهٌا صحة اسمك
وتاريخٌ ميلٌادك وجنسيتٌك .كما يجٌب أن تكون هذه المستندات تحمل صورتك وصادرة من قبل سلطة مؤهلة لإصدار مثل هذه المستندات.
إذا لم كٌن بوسعك أن تبرز مثل هذه المستندات عند تقديمٌ طلب اللجوء فإنه تٌوجب عليكٌ أن تقوم بتدبرٌ هذه المستندات في أسرع وقت ممكن .بناء عليهٌ فستعهد إليكٌ خلال فترة الانتظار مهمة تدبرٌ هذه المستندات .إن هذا عٌن أنه تٌوجب عليكٌ أن تعمل بشكل فعال لإثبات هويتٌك وتبقى ملزما حتى يتٌم ذلك. بإمكانك التوجه بإستفساراتك الى موظف مصلحة الهجرة الذين لن يتٌوانوا عن تقد مٌ النصائح لك عن كيفٌ مٌكن أن تقوم بهذه المهمة.

ما هو السبب الكامن وراء أهم ةٌ ذلك؟

شٌاع أن طالبي اللجوء يعٌتقدون أن إثبات الهويةٌ هو أمر سلبي بالنسبة لهم . الأسباب الكامنة وراء أهميةٌ إثبات هو يتٌك:
  • إذا لم يكٌن بوسعك أن تثبت هو يتٌك وجنسيتٌك فمن الممكن أن يكون صٌعب على مصلحة الهجرة تقرير مٌٌإذا كان يحٌق لك الحصول على اللجوء أم لا.
  • ستحصل على القرار بصورة أسرع إذا كان قد تم التعرف على هو يتٌك.
  • ف حالة إصابتك بمرض عضال أو إذا تعرضت لحادث ما ف السو دٌ ف جٌب أن تعرف مصلحة الهجرة هو تٌك الحق قٌة لك تتمكن من الاتصال بأقاربك.
  • لد كٌ امكانية العمل ف السو يدٌ خلال فترة انتظارك للقرار. يمٌكنك أن تحصل على استثناء من الحصول على تصر حٌ عمل (AT-UND).
خلال لقاءاتك مع مستخدم مصلحة الهجرة سوف يطٌلب منك أن تعرض عليهٌم ما الأشياٌء الت فعلتها لكي تثبت هو يتٌك. إذا قمت بإعاقة التحقيقٌ الساري حول قضيةٌ لجوءك عن طريقٌ عدم المشاركة في التوصل إلى معرفة حقيقٌة هويتٌك يمٌكن أن تقوم مصلحة الهجرة بتخفضٌ التعوضٌ الذي صٌرف لك إما بصورة جزئيةٌ أو بصورة تامة.

ف حالة حصولك على تصر يحٌ الإقامة في السو يدٌ

في حالة حصولك على تصر يحٌ الإقامة في السو يدٌ فمن المهم أن تتمكن من إثبات هو يتٌك للأسباب التال ية:
  • لكي تتمكن من الحصول على وثائق هو يةٌ سو يدٌ يةٌ.
  • لكي تتمكن من فتح حساب مصرفي - لكي تتجنب تدو ينٌ معلومة تقول أنك لم تتمكن من إثبات هو يتٌك وذلك في حالة حصولك على جواز سفر الغرباء أو و ثيقٌة سفر للاجئينٌ
  • لكي تتجنب أن يتٌم استرجاع تصر يحٌ الإقامة الذي حصلت عليهٌ بسبب آنك قد أعطيتٌ معلومات خاطئة عن هو يتٌك.
  • من الممكن أن يصٌعب على أقاربك الالتحاق بك بناء على علاقة الارتباط العائلي بينٌكم إذا كنت قد قدمت معلومات بهو يةٌ زائفة ولم تتمكن من إثبات علاقة القرابة بينٌكم.
  • س صٌعب عليكٌ الحصول على الجنسيةٌ السو يدٌ يةٌ )كٌون الحصول عيهٌا صعب إذا كانت هويةٌ الشخص غيرٌ مؤكدة(.
  • المصدر.الموقع الرسمي لمصلحة الهجرة السويدية

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث