» » تعلم اللغة السويدية عن طريق الخدمات عبر الانترنت



                        تعلم السويدية

هناك طرق مختلفة لتعلم أي لغة جديدة ومن ضمنها اللغة السويدية. فتعتمد السرعة والسهولة  في  التعلم  على العمر والبيئة و العلاقات الأجتماعية , اي انه كلما كان الشخص أصغر سنا وأكثر اندماجا في المجتمع السويدي والأختلاط مع السويديين كل ما أصبحت عملية  تعلم  اللغة السويدية أسهل وأسرع .  يوجد اليوم
لمجموعة واسعة من الدورات التدريبية لتعلم اللغة السويدية, لعل أكثر هذه الدورات شيوعا وأهمها هي SFI او “اللغة السويدية للمهاجرين” والتي يتعلممن  خلالها الشخص مباديء اللغة السويدية . جميع  البلديات في السويد توفر هذه لدورة  في تعلم اللغة  السويدية  للمهاجرين من سن  الستة  عشر عاما .
جدير بالذكر ان دورة SFI  غير كافية  لتغطية  تعلم  اللغة السويدية  بشكل  كامل لكنها تعتبر نقطة أنطلاق جيدة للراغبين في تعلم اللغة السويدية. يختار العديد ايضا الجمع  بين  أخذ  هذه  الدورة  والعمل أو التطبيق أو أخذ  دورات أخرى  في اللغة لتسريع مهارات التعلم.
يمكن ايضا  تعلم  اللغة السويدية عن  طريق  الخدمات عبر الانترنت و التي  تقدم دورات تعليمية في اللغة السويدية, على سبيل المثال:
يجدر الأشارة  إلى  ان استخدام خدمات تعلم اللغة السويدية عبر الانترنت يتطلب 

الجمع  بين أساليب  تعليم  أخرى  و التطبيق  العملي للغة  للحصول على النتيجة 


المطلوبة.


 مارجيت شيدين  ,  ثمانون عاما , كانت  تعمل بشكل  طوعي  في  مجال  خدمات 

الصليب الأحمر السويدي  كمساعدة  للوافدين  الجدد  للسويد. من ضمن المساعدات التي كانت تقدمها مارغيت شيدين هي تعليم اللغة السويدية, عن أصعب ماكان يواجه المهاجرين أثناء تعلم اللغة السويدية حدثتنا شيدين قائلة:“تعتبر حروف العلة  في اللغة  السويدية  وطريقة لفظها أصعب ما يواجه المهاجرين من أصول عربية, لأن اللغة العربية ليس فيها هذا النوع من الحروف. من الصعوبات الأخرى في تعلم اللغة السويدية هو حروف التعريف وحروف الجر وأستخدامهم في المكان الصحيح”.

الاطلاع أوتحميل كتاب 201 Swedish Verbs لتعليم اللغة السويدية .

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث