» » » لماذا السويد كان ومازال البلد الأفضل لطلب اللجوء بلا منازع ؟


الواقع العملي والتجارب السابقة , ومجمل تقاطع تجارب المهاجرين أثبت حقيقة واضحة وهي أن السويد هو البلد الأفضل بلا منازع لطالبي اللجوء , لماذا , وكيف هذا ماسيتم شرحه هنا .
طبعاً في المرتبه الأولى يأتي موضوع نوع الاقامة , فالسويد هي الدولة الوحيدة التي تمنح الاقامة الدائمة للاجئين , هذا يعني اقامة مدة خمس سنوات ستتجدد تلقائياً , بعد نهاية الخمس سنوات , ويمكنك التقدم مباشرة على الجنسية بعد اتمامك للخمس سنوات .
وهذا بخلاف باقي الدول التي تشترط لتجديد الاقامة , عدم زوال الظروف التي منحت على اساسها الاقامة . مما يمنح عامل الأستقرار , ويصرفك للتفكير ببناء مستقبلك الجديد , بدل التفكير , ما سيكون عليه الوضع بعد مضي مدة الاقامة , وما اذا سيتم تجديدها أم لا .
حرية الحركة , السويد تمنحك حرية التنقل التامة للسكن ضمن السويد , لا قيود نهائياً على هذا الموضع بامكانك أختيار المدينة التي تناسبك والاستقرار بها , وطبعاً هذا الموضوع غير متوفر في أغلب الدول التي تمنح حق اللجوء .
أضافة الى الجرية في السفر ومغادرة السويد  والعودة الى السويد في أي وقت تريده . دون اي قيود أو تبعيات , سوى أنه ستخصم مدة عدم تواجدك في السويد من مدة الخمس سنوات التي عليك قضائها للتقدم بطلب الجنسية , اي أنك لو قضيت عامين خارج السويد ,فان عليك التقدم بعد سبع سنوات للخصول على الجنسية .
السكن متوفر , والتهويل الذي يثار عن عدم وجود سكن هو تهويل مبالغ فيه , يكفي ان تختار احد الضواحي التي لات بعد عشر دقائق بالقطار  لتحصل على سكن خلال اسبوع واحد . كما من حقك الحصول على قرض للسكن , بفوائد رمزيه , ويتم البدء بالسداد بعد مضي سنتين على استلام أول دفعه .

جواز السفر السويدي هو الجواز المصنف أول عالمياً برفقة الجواز البريطاني , اي يخولك الدخول الى معظم دول العالم دون فيزا مسبقة .
الرواتب هبي الافضل عالمياً بالنسبة لمستوى المعيشة , والقيمه الشرائية للعملة .
الدعم المادي والفني لاي مشروع تجاري تنوي القيام به , ما عليك الا تقديم مشروعك , وستتم دراسة الدوى الاقتصدية الكاملة له , وان كان ذو جدوى , سيتم منحك كل التسهيلات والقروض الميسرة لاننشاء مشروعك
أنت لست بحاجة , لحمل النقود نهائياً في السويد ! كل الدفع يتم عن طريق البطاقات الائتمانية , حتى في باصات النقل العام الدفع يتم بالبطاقات , مما يوفر لك سهولة تامه في التعامل , كذلك يمكنك في اي مكان تشتري منه طلب تحويل الفاتورة الى عنوانك , لتقوم بدفعها بوقت لاحق اذا لم تكن تتوفر على نقود , او لاي سبب أخر. وكذلك يمكنك دفع اي فواتير او مستحقات عن طريق الانترنت .
التالف وعدم النظرة العنصرية ايضاً من أهم مايميز السويد والعيش في السويد , وايضاً كل ما يثار حول الاعتداء على المسلمين , لا يتعدى حالات فردية , وفي اغلب الاحيان لا يكون السبب وراء الاعتداء هو العنصرية .
نظام الضمان الاجتماعي هو الاول عالمياً , مما يعني استقراراً نفسياً منقطع النظير , للمستقبل , ولكبار السن ولاي حادث طارئ , او فقدانك لعملك .
اللغة الانكليزية , هي لغة محكية في السويد , وتعد السويد أول بلد في العالم يتكلم اللغة الانكليزية كاللغة ثانية , مما يعني قدرة العديد على التواصل مع المجتمع , وتسيير اموره في كل القطاعات بيسر وسهولة .
على الرغم من الاحوال المناخيه القاسية في الشمال السويدي , وعلى الرغم من طول فترة اجراءات اللجوء في السويد , الا ان ذلك لا ينتقص من تميزها كخيار فريد , والوجهه الأفضل لأي طالب لجوء

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث