» » أشهــر الجامعات الهولنــدية


هولنــدا من أعرق دول العالم على الاطلاق ، وأشهــرها فى مجال التعليم الدولي .ليس الآن فقــط ، بل على امتداد عشــرات السنــين .. مما جعلها قِبــلة حقيقية للطلاب الدوليين حول العالم..نستعرض معكم هنا معلومات  حول أشهــر الجامعات الهولنــدية :
جامعة أمستردام تم تصنيفها باعتبارها أفضل الجامعات الهولندية.
تضم أكثر من "32,000" طالباً وطالبة ، وحوالي" 5,000 "موظف وعضو هيئة تدريس بميزانية سنوية تصل إلى "600 "مليون يورو ..تعتبر واحدة من أفضل الجامعات البحثية فى أوروبا ، وهي عضو فى رابطة الجامعات الاوروبية للأبحاث ، وعضو فى رابطة الجامعات الاوروبية.
جامعة لايدن
أول مؤسسة جامعية تم تأسيسها فى هولندا ، وذلك فى العام "1575" كمؤسسة جامعية تعليمية بحثية عالمية كبرى ..
الجامعة تعتبر عضواً فى رابطة الجامعات الاوروبية للأبحاث ، ولديها العديد من اتفاقيات الشراكة مع الجامعات والمؤسسات البحثية الكبرى فى العالم .
تضم الجامعة أكثر من "40" مركزاً بحثياً تابعاً لها على المستوى المحلي والدولي .
جامعة أوتريخت
جامعة أوتريخت هي أعلى معدل فى هولندا لتخريج الطلاب سنوياً ، وواحدة من الجامعات العالمية المعروفة بالجودة العلمية والتركيز على الابحاث.
تقدم الجامعة لطلابها الدوليين العديد من برامج الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس وشهادات الاعتماد فى مجالات مختلفة باللغة الانجليزية .
تضم سنوياً حوالي "2,000" طالباً دولياًَ.
جامعة ماستريشت
من أشهر الجامعات على مستــوى أوروبا كلها ، تضم أكثر من "16,000" طالباً وطالبة  تقدم عدد هائل من البرامج الدراسية فى كافة المجالات العلمية والادبية والاجتماعية باللغة الإنجليزية..تركز على توفير معايير الجودة التعليمية فى برامجها الدراسية عبر مئات السنين ، مما جعلها دائماً من أفضل "100 "مؤسسة جامعية لفترات طويلة ..
جامعة غرونينجين
الجامعة تعتبر من أكبر وأعرق جامعات هولندا على الاطلاق.
تأسست فى العام 1923 ..
جامعة رادباود نيميغين
تعتبــر جامعة حكومية عامة تركز بشكل أساسي على الأبحاث .
تضم أكثر من "19,300" طالباً وطالبة يتوزعون عبر كلياتها السبعة.
جامعة فاجنينجين :
تركز الجامعة بشكل رئيسي على المجالات الصحية ، والتغذية ، والبيئة المثالية .
تضم باحثين وطلاب من أكثر من "100" دولة حول العالم..

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث